متصفح Waterfox… تحضير بيئة عمل مناسبة لتدقيق المعلومات.

متصفح ووترفوكس الأفضل لمحترفي البحث والصحفيين الاستقصائيين

إعداد: حزم المازوني

متصفح الإنترنت هو أداتك الأكثر استخداماً لإجراء عمليات البحث، وقد أوضحت في مقال سابق أهمية أن يكون المتصفح الذي تستخدمه مستقلاً عن محركات البحث. في هذا المقال ستجد شرحاً تفصيلياً عن متصفح فايرفوكس وكيفية إعداده كالمحترفين لتحصل على بيئة عمل مرنة تلبي جميع احتياجاتك.
والأهم من كل ذلك، العزل التام لبيئة العمل عن المحيط الخارجي والمشوشات الكثيرة جداً على الانترنت على شكل دعايات تقفز لك من كل مكان وتضطرك للبحث عن طريقة لإغلاقها أو إخفائها.
ولتحقق هذا الهدف أنصحك باستخدام متصفح Waterfox الأخ الأكبر لمتصفح Firefox. لكن يجب أن تعلم أنه لا يدعم إلا معالجات معمارية 64 بت. فإذا كان حاسوبك من الطرازات القديمة التي تعمل بمعمارية 32 بت فاستخدم متصفح Firefox لا توجد فروق جذرية بين الأخوين.
بعد تحديد خياراتك يمكنك الضغط على تنزيل الآن أو Download للحصول على ملف تنصيب المتصفح. عادة يتم تحميل الملف الى مجلد التنزيلات على جهازك. اضغط على هذا الملف وأكمل عملية التنصيب وإعدادات المتصفح كما في الفيديو التالي.

تنصيب المتصفح.

بعد تنزيل ملف تنصيب البرنامج اضغط عليه مرتين لتشغيله واتبع الخطوات كما في الفيديو التالي:


تنصيب وتهيئة متصفح Waterfox لبيئة عمل مناسبة

ختاماً

الآن أصبحت بيئة العمل لديك جاهزة وخالية من أي تشويش. يمكنك البدء باستخدام المتصفح لإجراء عمليات بحث آمنة ومعزولة عن محرك البحث

يسعدنا أن نسمع آرائكم حول أداء الموقع والمواد المنشورة فيه عبر الاستبيان هنا